آخر الأخبار
... جاري التحميل
  • القارية العالمية فيسبوك.

    تابع
  • القارية العالمية جوجل بلس.

    تابع
  • القاربة العالمية تويتر.

    تابع
  • القارية العالمية يوتيوب.

    تابع

دبلوم معمق في الإعلان و الترويج

0
دبلوم معمق في الإعلان و الترويج
لا يمكن لأي كيان اقتصادي الاستغناء عن أنشطة الإعلان و الترويج فبدونهما لا تستطيع هذه الكيانات الاقتصادية تحقيق الانتشار استشاري إعلان و ترويجو الاستمرار في ظل بيئة العمل التنافسية التي تشهدها  مختلف الأعمال في عصر العولمة الراهن، لذلك تحرص جميع المؤسسات على استخدام أنشطة الإعلان و الترويج سواء للمنتجات والمنتجات الحالية التي تقدمها بالفعل، أو للمنتجات و الخدمات المستقبلية التي لم تقدمها المؤسسة للجمهور بعد. و يتوقف نجاح المنتج أو الخدمة بشكل أكبر على مدى نجاح الإعلان و الترويج الذي تستخدمه المؤسسة.
وتتمثل عناصر الإعلان و الترويج في البيع الشخصي، الإعلان، تنشيط المبيعات، التسويق المباشر، والدعاية. وتلك العناصر في مجموعها تكون المزيج الترويجي، وهي المسؤولة عن تحديد مقدار الاهتمام بكل عنصر من تلك العناصر الخمسة، والمبلغ المقدر بالميزانية لكل عنصر منها على حدة .
وينطوي الترويج على جميع أشكال الاتصال ولا يقتصر فقط على الإعلان والذي يجذب الاهتمام للمنتجات أو الخدمات من خلال إضافة المزيد من القيم لعملية الشراء. ويتضمن الترويج كل من الحسومات المؤقتة، البدلات، العروض المميزة، الكوبونات، المسابقات، إلخ. ويساهم الترويج في بقاء المنتج راسخ في أذهان العملاء، كما يساعد الترويج كذلك على تحفيز و زيادة الطلب على المنتج .
وتتمثل أهداف الخطة الترويجية في: زيادة المبيعات، وقبول منتج جديد، وخلق قيمة وموقع للعلامة التجارية بالسوق، وتأسيس علاقات تبادلية تنافسية، أو خلق صورة جيدة عن الشركة.
وتتمثل الأهداف الأساسية للترويج فيما يلي:
تقديم معلومات للمستهلكين وغيرهم.
زيادة الطلب.
تمييز المنتج عن باقي المنتجات الموجودة في الأسواق.
وتتمثل أساليب الترويج في :
استشاري إعلان و ترويج الترويج للمنتج في مختلف وسائل الأعلام من خلال المروجين. علاوة على الإعلان عبر الانترنت، وفي المناسبات الخاصة، وأثناء التوقيع علي السندات، والجرائد، للإعلان عن المنتجات.
في كثير من الأحيان، يكون هناك بعض الحوافز مثل الحسومات، المنتجات مجانية، أو المسابقات لزيادة مبيعات منتج معين.


و تمثل شهادة استشاري إعلان و ترويج Advertising & Promotion Consultant إحدى أهم شهادات العضويات المهنية المرموقة، والتي تحظى بسمعة استثنائية في جميع دول العالم، والتي يحظى بشرف الحصول عليها  نخبة من استشاريين الإعلان والترويج المحترفين المرموقين في خارجها، والذين يمارسون جميع المهام والأنشطة المختصة بالإعلان والترويج والدعاية لمنتجات وخدمات المؤسسات التي يعملون بها للوصول إلى المستهلكين والجمهور المستهدف كما يعملون على ابتكار حلول وبدائل للمشكلات التي تقابلهم بصفة يومية حيث أنهم يقودون العمل الترويجي في الشركات و المؤسسات الخدمية التي تشكل أحد أهم مقومات الاقتصاد. ويقبل على التقدم لنيل شهادة دبلوم معمق إعلان و ترويج APC المهنيون الذين يسعون للحصول على أعلى الوظائف في حقل إدارة الإعلان والترويج في بقية دول العالم.
نظرة عامة على البرنامج:
استشاري إعلان و ترويج تتزايد أهمية الإعلان و الترويج كنشاط أساسي مرافق لأي مؤسسة ترغب بتسويق منتجاتها على نطاق يحقق لها الشهرة و الأرباح و الانتشار في السوق و الوصول بمنتجاتها للمستهلك المناسب و بخاصة مع ارتفاع مستوى الثقافة لدى عموم الناس و ازدياد الوعي و انتشار العديد من الشركات و المنتجات المنافسة محلياً و دولياً كذلك بالإضافة إلى قيمة الإعلان و الترويج نفسه من حيث ارتباطه بتعريف المستهلك بالمنتجات و كيفية الحصول عليها و كذلك فهو يثقف المستهلك من حيث إمداده بالمعلومات التي يحتاجها حول المنتج و مميزاته التي تجعله أفضل من غيره من المنتجات المنافسة كما يخلق لدى المستهلك الرغبة الشرائية و الحاجة للاستهلاك و هذا بالإضافة للمتعة التي تتحقق من الإعلان نفسه و الأفكار المتجددة التي تلجأ إليها الشركات الدعائية  كامل و تقدم الأكاديمية القارية للتعليم العالي برنامج دبلوم معمق إعلان و ترويج بشروط قبول متميزة تتيح لجميع الراغبين بالتسجيل فيه الحصول على تلك الفرصة و يشترط للقبول في البرنامج توافر الشهادة الجامعية الأولى من قبيل ( البكالوريوس – الليسانس – الدبلوم الجامعي المتوسط بما يعادل إتمام الدراسة لمدة عامين بعد المرحلة الثانوية ) و في أي تخصص علمي بالإضافة إلى شهادة خبرة عملية موثقة رسمياً من الجهة التي يعمل المتقدم فيها لمدة لا تقل عن خمس سنوات في نفس الحقل التخصصي الذي يرغب بالتسجيل فيه من برامج إعداد المستشارين و يتضمن برنامج استشاري إعلان و ترويج من بريطانيا عدد من المقررات الدراسية منها مقرر أصول التسويق و الإعلان و الترويج و يتناول توضيح مفهوم السوق و تحليل البيئة الخاصة به و كيفية إجراء الأبحاث التسويقية و طرق تطوير المنتجات و اختيار وسائل التوزيع المتنوعة و كيفية بناء خطة تسويقية ناجحة و رصد متغيرات السوق وما يحدث فيه من تقلبات كما يتضمن كذلك توضيح عن وسائل الإعلانات المختلفة عبر كافة وسائل الإعلام بمختلف أنواعها و علاقتها بقانون حماية المستهلك و يشرح المقرر كذلك كيفية تصميم مخطط تسويقي و عناصر خطة العمل و تكوين خطة تسويقية متكاملة و العلاقة لبن الإعلانات و العلاقات العامة و إدارة ميزانية التسويق و  يشتمل البرنامج كذلك على مقرر الإعلان والترويج و يتضمن توضيح لأهمية تحديد الأهداف و صياغتها بشكل ملائم و مراحل الإعلان العناصر اللازمة له ليكون ناجح و اختيار طريقة الإعلان الناجحة و الرسوم التوضيحية و كيفية خلق الإعلان الخاص و مراقبة النتائج و العلاقات العامة و دورها في الترويج الناجح و حتى المعارض و كيفية النجاح في تصميم معرض يستقطب العملاء و يجذب الانتباه و يستهدف البرنامج العاملين في مجال الإعلانات و مندوبي التسويق المختلفين و رجال الأعمال و أصحاب المشروعات و غيرهم من الراغبين بدراسة هذا المجال الهام من مجالات نجاح الأعمال.
الأهداف الموضوعية للبرنامج:
يستهدف برنامج استشاري إعلان و ترويج لتقديم مجموعة من المعارف البريطانية المستحدثة في مجال الإعلان و الترويج و التي تساعد الدارسين على تلبية متطلبات الخدمات الإعلانية و الترويجية المنتظمة التي تحقق متطلبات الربح للشركات و تساعدها على تحقيق المزيد من التطوير و الارتقاء لتلك الشركات و بما يساعدها على زيادة الجمهور المستهدف.
و عند انتهاء الطالب من دراسة برنامج استشاري إعلان و ترويج APC سوف يكون قادراً على:
- التعرف على مفهوم التسويق و كيفية تحليل و دراسة بيئة السوق.
- التعرف على كيفية إجراء الأبحاث التسويقية و مميزات تلك الأبحاث بالنسبة للشركات.
- التعرف على كيفية تطوير المنتجات و تحسين مستوى الخدمات المقدمة من كافة المناحي.
- التعرف على كيفية بناء خطة تسويقية ناجحة و متكاملة الجوانب.
- التعرف على وسائل الإعلان و كيفية الاستفادة منها في عمليات الإعلان و الترويج.
- التعرف على عناصر العمل اللازمة لتصميم مخطط تسويقي متكامل.
- التعرف على كيفية و أهمية وضع و تحديد الأهداف الموضوعية للإعلان و الترويج الناجحين.
- التعرف على مراحل الإعلان و طرق الإعلان الصحيحة و عناصر الإعلان الناجح.
- التعرف على مراحل العلاقات العامة الناجحة و أهميتها في الترويج المتميز.
و تنطوي شهادة استشاري إعلان و ترويج على المقررات الدراسية النموذجية التالية للطلاب الدارسين باللغة العربية:
أصول التسويق و الإعلان و الترويج
الإعلان والترويج
استراتيجيات الإعلان
إدارة السمعة التسويقية
التسويق الرقمي و وسائل التواصل الاجتماعي

التسويق المباشر التفاعلي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © الاكاديمية القارية